• 20 صفر 1443

Health Web

  • 28 سبتمبر 2021

صحة ويب

: :
: :
صحة ويب
صحة ويب
الطب البديل

استخدامات وفوائد الالوفيرا

استخدامات وفوائد الالوفيرا
استخدامات وفوائد الالوفيرا

معظم السيدات تعتقد أن الألوفيرا يستخدم لتهدئة حروق الشمس فقط لكن استخدامات صبار الألوفيرا كثيرة وفوائده كبيرة.

علماء الإغريق ( اليونانيون القدماء ) كانوا يعتقدوا أن الألوفيرا هو الدواء الشافي من كل الأمراض ومن قبلهم المصريين القدماء كانوا يطلقوا عليه نبات الخلود وهذا بالتأكيد يرجع الى فوائده الكثيرة.

على الرغم من أن فوائد الألوفيرا لا تصل أن يكون أكسير الحياة لكن هي بالفعل كثيرة، يشير الباحثون في الأمراض الجلدية إلى أن الألوفيرا يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات ( فيتامين سي وفيتامين إيه )، ينمو صبار الالوفيرا في الصحراء في ظروف مناخية قاسية لذلك يخزن الكثير من المياه في أوراقه لذلك فهو من أشهر النباتات التي تستخدم في ترطيب البشرة.

فوائد الألوفيرا

الكثير من النساء تفضل البدائل الطبيعية للعناية بالبشرة عن نظيرتها المنتجات الصناعية، يجب ان تكوني حذرة في استخدام النباتات الطبيعية لأن بعضها قد يسبب لك الحساسية فيجب أن تقومي باختبارها على يدك لبضعة أيام للتأكد من عدم وجود تأثير سلبي للنبات على جلدك وخصوصاً إذا كنتي من صاحبات البشرة الحساسة.

يمكنك استخدام الألوفيرا وبعض النباتات الأخرى في العناية بالبشرة مثل علاج الحبوب وفي ازالة المكياج وعلاج انتفاخ تحت العين.

إحدى فوائد الألوفيرا ترطيب الوجه

استخدام الألوفيرا كمرطب للوجه يرجع إلى نمو الألوفيرا في الصحراء يجعل أوراقه تخزن الكثير من المياه بالإضافة الى الكربوهيدرات المعقدة، لذلك نجد الألوفيرا من المكونات الرئيسية للكثير من المرطبات ومنتجات تخفيف حروق الشمس فهو يشفي البشرة في خلال أيام معدودة.

الألوفيرا يعالج البشرة

الألوفيرا من يساعد في علاج مشاكل البشرة وعلاج حبوب الشباب لكنه غير مناسب في علاج الحبوب الكيسية والعميقة لذلك فهو الحل المناسب إذا كنتي تعاني من الرؤوس البيضاء المزعجة.

يستخدم الألوفيرا في إزالة المكياج

يمكن استخدام الألوفيرا لإزالة المكياج الزيتي فقط، ولطيف على المناطق الحساسة مثل تحت العينين، رطوبة الألوفيرا تساعدك في إزالة المكياج من هذه المناطق بسهولة.

الألوفيرا حل سحري للرضاعة الطبيعية

الألوفيرا معروف بأنه بقدرته وفاعليته على العلاج العميق للبشرة لذلك نجد أن هناك بعض المنتجات مثل Mum & You’s Hands Off Nipple Saviour Spray تساعد على علاج إرهاق حلمة النساء المرهقة من الرضاعة، ما يميز الألوفيرا انه آمن تماما على الرضيع إذا ابتلعه بدون قصد.

استخدام الألوفيرا بعد الحلاقة

هنا كلامنا ليس للنساء فقط بل للرجال أيضا، الألوفيرا يعالج البشرة ويهدئ من الالتهابات وحروق الشمس فبالتأكيد سيكون جيد عند الإستخدام بعد الحلاقة، والكثير من النساء تفضل إستخدامه في المناطق الحساسة (البكيني).

الألو فيرا يساعد في علاج انتفاخ العينين

الألوفيرا غني بمضادات الأكسدة وله قدرة عالية على تهدئة الالتهابات, وضع هلام الألوفيرا تحت عينيك يساعدك في التخلص من السوائل المتراكمة وتحسين الدورة الدموية.

تفضل الكثير من النساء وضع هلام الألوفيرا في الثلاجة، هذا يجعل الأمر تجربة منعشة جداً

الالوفيرا جيل الصبار صحة ويب