• 20 صفر 1443

Health Web

  • 28 سبتمبر 2021

صحة ويب

: :
: :
صحة ويب
صحة ويب
الطب البديل

أعشاب لتقوية مناعتك أثناء الحمل

أعشاب لتقوية مناعتك أثناء الحمل
أعشاب لتقوية مناعتك أثناء الحمل

هناك أعشاب طبية لها فائدة كبيرة على صحة الإنسان، بالإضافة أن بعضها يتم إستخدامه كغذاء، لكن الإسراف فيها يكون ضاراً كما أن لا يحبذ استخدامها بدون إستشارة الطبيب، كما لا يفضل تناولها بكميات كبيرة، لذلك يجب على الحامل أن تحذر عند تناولها سواء كمنقوع أو شاي.

عشبة الإشنسا

إستخدم الهنود الحمر من استوطنوا أمريكا في قديم الزمان هذه العشبة بشكل فعال وخصوصا عند علاج لدغات الحشرات.

كما تعتبر هذه النبتة السحرية آمنة تماماً عند الإستخدام ولها فعالية قوية لتقوية المناعة للحامل و للإنسان العادي بشكل عام.

وقد أشارت الدراسات أن النبتة لها فوائدها كبيرة في علاج نزلات البرد عند الحمل، كما يمكن للحامل أن تقوم بأستخدام منقوع أوراق نبات الإشنسا لكن دون إفراط وذلك لتقوية مناعة جهازها التنفسي.

الزنجبيل

وقد ورد ذكر الزنجبيل في القرآن الكريم وذلك لعظيم فائدته، وله الكثير من الأسماء عند الشعوب ويعتبر من مضادات الأكسدة القوية.

الزنجبيل يعمل على تقوية الجهاز المناعي لمكافحة أمراض متعددة، كذلك محاربة نوبات الصداع و آلام الرأس الحادّة، لذلك لا تحتاج الحامل للمسكنات.

كما يقلل الزنجبيل من الغثيان بجانب الرغبة في القيء خصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل، كما يعمل على تهدئة المعدة.

الزعتر

يصف الأطباء الزعتر بأنه يعمل كمفعول الفينيك عند التطهير والتنظيف والتعقيم خاصة للمعدة والمسالك التنفسية.

كما يعمل الزعتر على تقوية مناعة المرأة الحامل، ولذلك يعمل على الحفاظ على صحة الأم والجنين، ولكن برغم ذلك لا يفضل تناوله خاصة في الشهور الأولى من الحمل لأن له آثار جانبية على الرحم غير مستحبة. وعلى الرغم من ذلك يمكنك تناول الزعتر في الأشهر الأولى من الحمل لكن بأستشارة الطبيب لأنه يعمل على حماية الجنين من التشوهات.

كما يعمل الزعتر على تنشيط كلا من عضلات الرحم مما يعمل على تسهيل الولادة، لذلك يفضل للحامل الإكثار من تناول الزعتر في الشهر الأخير من الحمل.

ويحتوي الزعتر على بعض الزيوت الأساسية التي لها خصائص قوية مضادة للجراثيم، بجانب أن الزعتر يحتوي بعض المركبات المفيدة مثل الثيمول النشط، لذلك يساعد شاي الزعتر على السيطرة على الالتهاب وذلك من خلال قمع بعض الالتهابات.

كما يعمل على خفض الكوليسترول بجانب تعزيز جهاز المناعة، وكذلك يحمي الغشاء البريتوني حيث يبطن الأعضاء الداخلية وذلك يزيد من مناعة الجسم.

القراص

عشبة القراص تعمل على تقوية آلية الجسم الدفاعية، وذلك من خلال دعم نوع من أنواع الخلايا المناعية وهي الخلايا اللمفاوية التَّائيَّة.

بالإضافة الى أنها تحفز نشاط الخلايا البالعة للجراثيم. ويمكن إستخدام القراص مغلي كشراب، للاستمتاع بفوائده العلاجية الخارجية. وكما يمكن لمغلي أوراق القراص معالجة إلتهابات الأمعاء عند الحوامل.

هذا النبات الساحر يمكنه أن يقي الحامل من الإصابة بالجلطات. ولنبات القراص فوائد كبيرة في تقوية الجهاز البولي للحامل، والذي يمكن أن يتعرض للملوثات والالتهابات بكثرة وذلك بسبب تغير الهرمونات.

تقوية المناعة الحمل صحة ويب